الدولبة للتدريب بين الاجيال itgex.com
تتبع شركة Nano Creativities Sdn Bhd الماليزية

ماذا تعني ITGEX؟

هي الحروف الأولى لترجمة

International Generation Exchange “ITGEX.com”

الدولية للتدريب بين الاجيال للتدريب

وكان وراء اختيار الاسم فلسفة محددة ترتكز على عدة محاور رئيسية هي:

من نحن

أنشأت مؤسسة الدولية للتدريب بين الاجيال “ITGEX”, في ماليزيا لتقديم خدماتها في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية والاستشارات على مستوى عال من الجودة وبطريقة متميزة استناداَ الى معايير مهنية عالية تعتمد على خبرات واسعة وعلى أفضل الممارسات الدولية وللاستفادة من تجربة ماليزيا في مجال تنمية الموارد البشرية.

ولأننا في ITGEXنؤمن بأن التكامل والتناغم بين الخبرة المتراكمة والمنهجية العلمية في العمل تشكل المتطلب الأساسي لتقديم خدمة متميزة، جاء فريق العمل لدينا من ادارين و مستشارين ومدربين ليعكس فلسفة المؤسسة في تحقيق رؤيتها.

رؤيتنا

“الوصول إلى شراكة حقيقية مع عملائنا لتحقيق طموحاتهم في رفع مستوى الأداء سعياٌ نحو التميز”

الأهداف :‏

عقد وتنظيم الفعاليات التدريبية المختلفة (دورات , برامج , ورش عمل , مؤتمرات , منتديات , ملتقيات ) بأسلوب متميز باستخدام أحدث التكنولوجيا بما يضمن تأدية رسالتنا وكسب رضا عملائنا من خلال الالتزام بالجودة والتحسين المستمر.

الأنشطة و الفعاليات ‏

تنظيم الفعاليات التدريبية بأشكالها المختلفة ، برامج ، دورات ، ورش عمل …. الخ ، في جميع مجالات المعرفة : الإدارية والمالية والمحاسبية والاقتصادية والهندسية والطبية والبترول والغاز والحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات.

تنظيم المؤتمرات والمعارض محلياً وعربياً في المجالات التي تعالج قضايا وأمور تهم المجتمع العربي بشرائحه وقطاعاته كافة.

التعاون مع مراكز التدريب في الوطن العربي لتنفيذ الفعاليات التدريبية المشتركة سواء في ماليزيااو الأقطار العربية الأخرى.

إعداد الدراسات وتقديم الخدمات الاستشارية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص وخاصة تلك التي ترمي إلى تطوير هذه المؤسسات أو إيجاد حلول لمشاكل تعاني منها إدارية أو فنية أو غيرها.

التركيز على البرامج التدريبية التي تعزز الوعي لدى المؤسسات والأفراد بأهمية التكنولوجيا الحديثة وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والدور الذي يمكن أن تقوم به لإحداث نقلة نوعية في العملية الإدارية.

توجيه جهود خاصة للإسهام في محو الأمية الحاسوبية لدى الأفراد والمؤسسات ، مما يسهم بدوره في إحداث التطور المطلوب في العقلية الفردية والمؤسسية في الوطن العربي.

رسالتنا

“انطلاقا من أن الإنسان هو الثروة الحقيقية ، جاءت مؤسستنا لتساهم في تنمية و تطوير الموارد البشرية وفق خطط تدريبية مدروسة تجمع ما بين حاجات المؤسسات وكل ما هو جديد في مجال التدريب ،بالتعاون مع نخبة من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة أكاديميا ومهنياٌ، وتقديم الاستشارات وفق منهجية علمية عالية،وذلك لمواكبة مسيرة التقدم والتطور”

المنهجية :

تعتمد ITGEXأسلوبا حديثا فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية من خلال عدة محاور:

الأول يتعلق بالمدربين فهم من أفضل وخيرة المدربين فى مجال تخصصاتهم

الثاني هو اختيار البرامج التدريبية المناسبة لاحتياجات كل منشاة

الثالث يتعلق بكيفية تطبيق برنامج التدريب وتهيئة أجوائه المناسبة وتقييمه والتأكد من تحقيقه للفوائد المرجوة

منه وذلك من خلال برامج متابعة وتقييم دقيقة وعلمية

المدربين:

مدربونا ليسوا فقط الأكفأ مهنيا ولكنهم أيضا الأقدر على إيصال المعلومة للمتدربين فنحن نعتمد في اختيارهم إضافة إلى تخصصاتهم العلمية الرفيعة على خبراتهم وقدراتهم الشخصية في تنفيذ برامج تدريبية ذات قيمة عالية ومردود ايجابي بحيث لا تصبح العملية التدريبية مجرد هدر للوقت والجهد بل تطوير حقيقي للقدرات والمهارات وفائدة عملية تكتسبها المنشاة وأفرادها وتمارسها عمليا لتحسين أدائها العام .

ما يميزنا :

لقد حرصنا أن تكون العملية التدريبية برمتها تجربة شيقة للنجاح واكتساب المهارات والفائدة الملموسة للمتدربين ، ولأن التميز كان هاجسنا منذ البداية فقد عملنا جاهدين لتحقيقه من خلال عدد من المحاور :

شمولية البرامج التدريبية :

فالبرامج التدريبية لدينا تغطي كافة المسارات والمجالات الإدارية والمالية والاجتماعية والتربوية وبرامج التطوير الذاتي وقد تم وضع هذه البرامج بناء على دراسات معمقة حول الأولويات والاحتياجات التدريبية الملحة والمطلوبة في سوق العمل.

العناية بالمتدربين :

لان المتدرب هو المستفيد الرئيسي من العملية التدريبية فأن اهتمامنا انصب على توفير البيئة التدريبية الملائمة إضافة لوضع برنامج تقييم ومتابعة دقيق لضمان استفادة المتدرب من موضوع الدورة حتى لا تصبح العملية مجرد هدر للوقت والجهد بلا طائل .

الفاعلية والقدرة:

تتميز ITGEXبفاعليتها في تنفيذ وتصميم برامجها التدريبية بالسرعة والجودة المطلوبتين وذلك من خلال آلية عمل فاعلة وكادر بشري مدرب على التعامل مع كافة الظروف والحالات ، حيث تمتلك القدرة على تنفيذ البرامج والدورات التدريبية المطلوبة في أي مكان وأي زمان .

حداثة البرنامج التدريبي :

البرنامج التدريبي لـ ITGEXيتسم بالحداثة ومواكبة الوسائل التقنية والفنية الحديثة في مجال التدريب سواء من حيث طريقة وأسلوب تنفيذ الدورات وفى ذلك تحرص على ربط البرنامج النظري للدورة مع الواقع العملي أو من حيث استخدام المعينات والوسائل التعليمية والتدريبية اللازمة لاستكمال فائدة الدورات التدريبية .كما توظف مفاهيم الحوار والنقاش وتنمية مهارات التفكير خلال برنامج التدريب .

التعاون مع المراكز العالمية :

تطلعاتنا نحو عالمية الأداء ليست ببعيد فسوق العمل واحتياجاته متنامية مع تنامي هذا السوق والطفرات التي يشهدها الاقتصاد والمجتمع في كافة مناحي ومجالات الحياة ، كما أن الانفتاح الاقتصادي وتداعيات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية يفرض واقعا جديدا بدخول منافسين جدد لهم خبراتهم في مجال التدريب والتطوير ويمتلكون كفاءات عالية وطرق حديثة ، ومن واقع رؤيتنا لهذه المعطيات فإننا حرصنا على أن نمد أيادينا بالتعاون مع مراكز الخبرة العالمية والمدربين العالميين للاستفادة من هذه الخبرات وهو مايعرف عالميا بمفهوم ( نقل التقنية والخبرة ) فشراكتنا مع هذه المراكز وتعاوننا معها هو مشروع (شراكة ذكية ) واستباق منطقي لمتغيرات قادمة على سوق العمل بكل قطاعاته وعلى وجه الخصوص قطاع التدريب القطاع الأكثر أهمية لأنه المعني ببناء الإنسان والاستثمار فى تنمية قدراته وتطوير مهاراته.

call-us-itgex

تصميم الدورات

Course-Design-malaysiaCourse-Design-turkeyCourse-Design-long